الأونروا

اعلنت ألمانيا عن تقديم تبرع جديد بقيمة 37 مليون يورو (41 مليون دولار) لصالح برنامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للمساعدات السكنية في غزة، لتصبح ألمانيا ثاني أكبر داعم للأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014.

وقالت الأونروا في بيان صحفي اليوم الاربعاء "لقد كان التبرع الألماني الذي تم تقديمه في أعقاب نزاع عام 2014 في غزة حاسما من أجل البدء ببرنامج المساعدات السكنية الطارئة، وتقديم الإغاثة الإنسانية التي كانت هنالك حاجة ماسة لها"، مشيرة الى ان (اونروا) تسلمت تمويلا لبناء 200 منزل فقط من أصل 9161 منزلا تم تقييمها بأنها تعرضت لتدمير تام".

وأضافت "إن التمويل الألماني الجديد سيتيح للأونروا القيام بالمزيد من التطوير في استجابة المساعدة السكنية الخاصة بها'.

وفي معرض تعليقه على هذا التبرع الجديد قال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر "إن الدعم المقدم من ألمانيا لغايات إعادة الإعمار والإنعاش في غزة قد كان استثنائيا"، مطالبا المانحين باتباع المثل الممتاز الذي أرسته ألمانيا.

واشار البيان الى انه تم الإعلان عن التبرع الجديد من قبل سكرتير الدولة البرلمانية في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ثوماس سيلبيرهورن خلال زيارته إلى غزة يوم أمس.

وفي حديث أدلى به في غزة قال سيلبيرهورن إن "ألمانيا ستواصل دعم جهود إعادة الإعمار في غزة كجزء لا يتجزأ من التعاون التنموي الألماني الفلسطيني"، مؤكدا أن "تعاوننا مع الأونروا في دعم اللاجئين الفلسطينيين في غزة يعد أمرا حاسما من أجل الوصول إلى الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية".