النفط

ظلت أسعار النفط العالمية مع افتتاح السوق الأميركية يوم الجمعة لتبدد جزء من مكاسبها المحققة بالأمس ، تحت ضغط تصاعد مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين ، وضعف الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم ، الأمر الذي يعزز تكهنات عدم كفاية اتفاق أوبك الأخير لخفض الإنتاج لتحقيق التوازن بالسوق ،ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم بيانات منصات الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة.

اقرا ايضا أسعار النفط تشهد ارتفاعا ملحوظًا بفضل تخفيض الإنتاج في دول أوبك

بحلول الساعة 12:44غرينتش تراجع الخام الأميركي إلى مستوي 52.30$ للبرميل من مستوي الافتتاح 52.79$،وسجل أعلى مستوي 52.93$ ،وأدنى مستوي 52.10 $.

ونزل خام برنت إلى مستوي 61.10$ للبرميل من مستوي الافتتاح 61.43$ ،وسجل أعلى مستوي 61.43$ ،وأدنى مستوي 60.76$.

حقق الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 3.2% ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في أسبوع ، وصعدت عقود برنت بنسبة 2.4% ، بدعم تباطؤ المعروض في الولايات المتحدة.

أعلنت الصين "أكبر مستورد للنفط بالعالم" يوم الجمعة عدد من البيانات الاقتصادية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، أظهرت أبطأ نمو لمبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي خلال عدة سنوات ، في علامة سلبية جديدة تؤكد على استمرار تباطؤ الاقتصاد خلال الربع الرابع من هذا العام ، بعدما نما خلال الربع الثالث بأقل وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية في 2009.

وانخفض إنتاج مصافي النفط الصينية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، وهو ما يعد علامة بارزة على تراجع مستويات الاستهلاك والطلب المحلي في ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

قد يهمك ايضا النفط يقفز 5% بعد اتفاق أوبك على خفض الإنتاج

أسعار النفط تشهد ارتفاعا ملحوظًا بفضل تخفيض الإنتاج في دول أوبك