الرئيس الصيني شي جين بينغ

وافق كبار صناع السياسة فى الصين على ان الصين ستركز على تحسين الجودة الاقتصادية في 2015 والتكيف مع نمو أقل سرعة ضد الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة.

وبحسب اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برئاسة الرئيس الصيني شي جين بينغ، يتعين ان يظل النمو الاقتصادي داخل الاطار المرغوب وينبغي ان تكون إعادة هيكلة الاقتصاد فى مركز قرارات السياسات.

كما قال الاجتماع إنه يتعين على الصين دفع الاصلاح قدما وتشجيع الابتكار الشامل وتوفير خدمات أفضل للجماهير.

شهد النمو انخفاضا قياسيا منذ 24 عاما ليسجل 7.4 بالمئة في 2014. وتحتاج سياسات الاقتصاد الكلي إلى تحسين، كما يجب الابقاء على السياسات المالية والسياسات النقدية مقتصدة. وسيتم استخدام إجراءات تنظيم أفضل بصورة متكررة.

وينبغي دفع اصلاح الاستثمار وجمع الاموال والتسعير والضرائب والتمويل قدما. وينبغي زيادة الاستهلاك المحلي والاستثمار الفعال مع تحديث الزراعة والحضرنة.

وناقش الاجتماع تقرير عمل الحكومة للعام الماضي حيث من المقرر تقديمه للمؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني خلال "الدورتين السنويتين" في مارس.

كما استعرض تقريرا حول فحص الانضباط الوطني، وقال انه ينبغي ان يكون الحزب مدرك لوضع الفساد الكبير والمعقد وان يحارب الفساد بمنهج أكثر تصميما وباتخاذ إجراءات حاسمة.