الهيئة الاتحادية للموارد البشرية

تسعى الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى ترسيخ منظومة تشريعية حديثة ومتكاملة لإدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وفق أفضل الممارسات العالمية إضافة إلى تمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري الاتحادي وصولا إلى رفع مستوى الإنتاجية في الجهات الاتحادية .. بجانب نشر مبادئ الثقافة المؤسسية وخلق بيئة عمل محفزة و ضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وتأسست الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خلال عام 2009 طبقا للمرسوم بقانون اتحادي رقم / 11 / لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وتهدف الهيئة إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي استنادا إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية وتناط بها الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لتشكل انطلاقة مستقبلية واعدة في مجال تنمية الموارد البشرية في الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية'' وتسعى الهيئة إلى إعداد رأس مال بشري في الحكومة الاتحادية يحقق الريادة العالمية وتمكينه من تحقيق الأداء المؤسسي المتميز من خلال التعاون الفاعل مع الشركاء لوضع ودعم تطبيق حلول متكاملة للموارد البشرية وفق أفضل الممارسات العالمية.