مشروع "مشارف" أبها

تزخرمنطقة عسير بحراك ملحوظ وبطلب متزايد على العقارات فيها وخاصة مدنها الرئيسية: أبها وخميس مشيط، وتقوم الحكومة بضخ مشروعات تنموية في هذه المنطقة بغزارة، حيث سيتم البيع بالمرحلة الثانية من مشروع مشارف أبها، بحجم استثمارات نحو 350 مليون ريال تقريبًا.

ويتميز «مشارف» أبها بموقع إستراتيجي مميز على الطرق السريعة الواصلة بين المدن المجاورة، وقربه من جميع الخدمات الحيوية والتجارية والسياحية، ويعتبر من أهم وأكبر المشروعات التنموية والعقارية في منطقة عسير، والذي يقع بمنطقة المحالة المنبسطة بين مدينتي أبها وخميس مشيط وهو مرخص للاستخدام السكني والتجاري، كما أنه يمتاز باكتمال الخدمات والتي تضمن لقاطني المشروع الرفاهية والاستقرار.

كما يضم المشروع حاليًا مسجدًا تم إنشاؤه حديثًا وآخر تحت الإنشاء، كما خُطَّطَ المشروع، ليتمكن من احتضان خمسة مساجد إضافية وجامع كبير، إضافة إلى سبع مدارس بنين وبنات ورياض الأطفال. كما أن تحقيق التواصل الاجتماعي بين أبناء الحي من أولويات المشروع، فقد تم التخطيط لإنشاء سبع حدائق عائلية، ليتمكن قاطنوه من الترويح عن أنفسهم وعائلاتهم في تلك الحدائق، علاوة على ذلك فإن المخطط يمتاز بشوارع فسيحة تتراوح بين 40 و30 و25 مترًا، وهناك أراضٍ مخصصة للمرافق الحكومية، وللمراكز الاجتماعية والصحية.

وأكد المهندس رياض بن زيد الزويد -مدير التسويق في مجد العقارية- إلى أن مشروع مشارف يقدم فرصًا استثمارية وسكنية حقيقية، متوافقة مع مختلف شرائح المجتمع، لتوسيع الخيارات المتاحة أمام شركات التمويل العقاري، ورجال الأعمال.