صندوق خليفة لتطوير المشاريع في معرض سيال

شارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع في معرض سيال 2014 الذي يقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس حيث يوفر الصندوق مظلة لعدد من مشاريع الصناعات الغذائية التي يمتلكها ويديرها رواد اعمال مواطنون.

ويتضمن جناح صندوق خليفة في معرض سيال مشاريع لمواطنين استفادوا من الخدمات التمويلية وخدمات الدعم المساندة التي يقدمها الصندوق حيث تتنوع المعروضات ما بين الصناعات الغذائية وصناعات التمور والحلويات وغيرها.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن المشاركة في معرض سيال تأتي في إطار مساعدة المشاريع التي مولها الصندوق في قطاع الصناعات الغذائية على تسويق منتجاتها والنفاذ إلى الأسواق العالمية.

واكد أن المشاركة في معرض مهم مثل معرض سيال في باريس تشكل فرصة حقيقية أمام أصحاب المشاريع المتخصصة في الصناعات الغذائية لترويج منتجاتهم وبناء شراكات عالمية والاطلاع على التجارب الأخرى لتطوير أداء تلك المشاريع.

وقال " تعكس مشاركتنا في معرض سيال اليوم التزامنا بتوفير البيئة المناسبة لنجاح وتطور المشاريع التي استفادت من خدماتنا التمويلية ..

مؤكدا ان الصندوق قدم الدعم المالي اللازم لإقامة هذه المشروعات وتأسيسها الى جانب خدماتنا غير التمويلية والتي ستسهم في صقل معرفة رواد الاعمال المواطنين وتفتح لهم المزيد من الافاق الرحبة في تطوير مشاريعهم بما يخدم الاقتصاد الوطني ".

من جهته قال محمد سهيل المزروعي صاحب مصنع ليوا لتعبئة التمور الممول من صندوق خليفة ان المشاركة في معرض سيال بحد ذاتها فرصة مهمة تتيح لنا الاطلاع على التجارب العالمية وتمكننا من التعرف على منتجات جديدة.

وأشار المزروعي الذي ينتج منتجات مختلفة تقوم على التمور إلى انه يطمح من خلال معرض سيال ان يلتقي بشركات اجنبية ويتمكن من الاستفادة من تجاربها والتعاون معها.. لافتا الى ان المعرض سيتيح له فرصة بناء علاقات استراتيجية مع كبريات المصانع والشركات الغذائية.

من جانبه قال علي الحجري صاحب مشروع شوكولاتة لاروشي الممول من صندوق خليفة ان مشاركتنا في هذا المعرض المهم تمثل فرصة حقيقية للاطلاع على التجارب العالمية المميزة في مجال الصناعات الغذائية والتعرف على افضل الممارسات في هذا المجال.

من جانبه أكد خالد الشيكيلي صاحب مشروع بيولير بوب كورن ان الخدمات المساندة غير التمويلية التي يقدمها الصندوق تسهم بشكل مؤثر وايجابي في تدعيم ركائز أي مشروع صغير وتزيد من قدرات رائد العمل على ادارة مشروعه بشكل صحيح وسليم .