الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الصناعة التجارة الروسي دينيس مانتوروف الذي يزور مصر حاليًا. وناقش الجانبان خلال اللقاء سُبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الروسية في مصر لاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن إقامة المشروعات المشتركة في العديد من القطاعات.

كما تم التباحث حول التعاون في مجال تطوير وتحديث المصانع التي تم أنشاؤها خلال حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له، أن الرئيس السيسي أكد خلال المباحثات أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وزيادة التبادل التجاري، فضلاً عن دعم التعاون بين مجتمعيّ رجال الأعمالفي البلدين. وأضاف أن الرئيس المصري رحب بنتائج اجتماع الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، لاسيما في ضوء التوقيع على مذكرة تفاهم لبدء التفاوض حول إقامة منطقة صناعية روسية في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وأوضح المتحدث أن وزير الصناعة والتجارة الروسي أكد حرص

بلاده على إعطاء دفعة إضافية لعلاقات التعاون التي تجمع بين البلدين، معربًا عن تطلع روسيا لتعزيز مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، لاسيما في ضوء ما توفره السوق المصرية من فرص استثمارية واعدة.