الحسامى فى الأجتماع

أكد مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن تخفيض نسبة ضريبة الدخل على الصناعة ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني واسعار المنتجات المحلية وزيادة تنافسيتها في مواجهة السلع الشبيهة المستوردة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الاثنين برنامج تثقيف المكلفين، الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بهدف تعريف الصناعيين بكيفية التسجيل في الضريبة والسجلات المحاسبية المطلوبة، ومصادر الدخل الخاضعة للضريبة والمعفاة منها، وغيرها من المواضيع التي تهم القطاع الصناعي، بحضور عدد من ممثلي القطاعات الصناعية المختلفة.

وقال الحسامي ان الغرفة حريصة بأن تكون النسب التي حددها القانون منصفة وعادلة وجاذبة للاستثمار، وتراعي خصوصية القطاعات الاقتصادية، ومنها القطاع الصناعي الذي يساهم بفاعلية في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة المحلية.

واضاف الحسامي بان الغرفة تشارك بفاعلية في النقاشات التي تشهدها اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب حول مشروع قانون ضريبة الدخل والمبيعات لعام 2014.

من جهته بين مدير مديرية خدمات المكلفين والثقافة الضريبية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سهيل نصار أهمية نشر الوعي والثقافة الضريبية لتقديم خدمات ذات جودة عالية وتعزيز الالتزام الطوعي لدى كافة المكلفين بالاضافة الى تعريف المشاركين بخدمات الحكومة الالكترونية الضريبية وكيفية الاستفادة منها بعد حصولهم على اسم مستخدم وكلمة مرور من خلال مديريات الدائرة في مختلف مناطق المملكة لتوفير الوقت والجهد عليهم.