الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

عقدت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين، اجتماعًا، الاثنين، في قاعه الاتحاد العام، ناقشت فيه خططها واستراتيجياتها المستقبلية.

تأتي أهمية اللقاء لمناقشة الخطط المستقبلية المتعلقة بمشاريع الشباب وخدمة قطاع الشباب ومتابعة همومهم ومشاكلهم على كافة الأصعدة وداخل الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وحضر اللقاء رئيس دائرة الشباب الوطنية وعضو الأمانة العامة باير سعيد، مؤكدًا أن هناك دور كبير للشباب في بناء كافة مؤسسات المجتمع المدني، أنهم  قادة المستقبل، وهم من سيقودون المرحلة المقبلة.

وأكد سعيد على ضرورة انخراط الشباب في كافة النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومشاركتهم في الانتخابات المقبلة للنقابات في كافة محافظات الوطن.

وأوصى المشاركون في نهاية الاجتماع، بأن يكون لهم تمثيل في كافة هيئات الإتحاد وانسجامًا مع دستور الاتحاد العربي للنقابات الذي تم تشكيلها مؤخرًا في العاصمة الأردنية عمان، مؤكدين على أهمية مشاركة الشباب بما لا يقل عن 10% في كافة المنظمات النقابية في هذا الاتحاد.

كما أوصى المشاركون بضرورة تلمس احتياجاتهم ضمن استراتيجيات الاتحاد العام والنقابات كافة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وخاصة الشباب الخريجين من الكليات.