مهرجان جماهيري في الخليل نصرة للرسول

نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل، مساء اليوم الأربعاء، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً لنصرة الرسول محمد –صلى الله عليه وسلم- بدعوة من أهالي منطقة باب الزاوية وتجار السوق الشعبي والمركزي بالمدينة المجاور لشارع الشهداء ومدرسة أسامة بن المنقذ.

وجاء موقع الاحتفال لتسليط الضوء على تلك المنطقة التي حولها الاحتلال إلى معهد ديني لتخريج الحاخامات، والواقعين تحت السيطرة الكاملة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأعضاء الإقليم، وممثلين من المؤسسات الرسمية، والجمعيات الأهلية، والمجتمع المحلي، وأعضاء مجالس البلديات، ولجنة إعمار الخليل، ونقابة التجار، ومن الأجهزة الأمنية وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية .

وقال أمين السر عماد خرواط: 'نقف اليوم وقفة عز وفخار لنصرة نبينا محمد خير البشرية جمعاء، وإننا في حركة فتح، نقول كلنا فداء لك يا رسول الله، أيها النبي وخير خلق الله'.

من جانبه، تطرق نائب مفتي الخليل الشيخ يسري عيدة إلى السيرة النبوية وما تعرض له من أذى خلال دعوته  للإسلام، داعيا إلى نصرته بأقوالنا وأفعالنا وفي كل سياساتنا وفي التعاملات مع الدول.

وقال إن إهانة الرسول مرفوضة والتطاول عليه مرفوض، مطالبا علماء المسلمين ووسائل الإعلام بالوقفة الجادة من أجل نصرة الرسول.

يذكر ان المنطقة التي نظم فيها المهرجان، تتعرض بشكل كبير للتهويد والانتهاكات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتكررة، وهي تطال بشكل يومي وممنهج كافة الفلسطينيين والمدارس والمعلمين والطلبة وتجار المنطقة.