رمضان الرواشدة

انطلقت مساء اليوم الاربعاء في المركز الثقافي الملكي فعاليات المهرجان السنوي الثقافي الثاني "قطاف الياسمين" الذي تنظمه جمعية ملتقى الحدث الثقافي بالتعاون مع دارة المشرق للفكر والثقافة وبمشاركة نخبة من الشعراء والادباء.

وقال راعي الحفل مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة في كلمة له خلال الافتتاح، ان المثقفين الشباب الذي يظهرون في الساحة الفنية هم الأمل المشرق والقادر على بناء ثقافة تكافح الفكر المتطرف.

واضاف ان الامة وما تعيشه اليوم من احداث هي احوج ما تكون الى الثقافة التي تعلي من شأن الانسان وترتقي به .

وقالت رئيسة جمعية الحدث الثقافي أماني ناصر الدين، ان المهرجان والذي يقام على مدار يومين يهدف الى تعزيز التنمية الثقافية لا سيما جيل الشباب ذوي المواهب الثقافية المتنوعة والذين تحرص الجمعية على توفير ما يحتاجونه من امسيات وندوات يستطيعون من خلالها تقديم ما يتميزون به من مواهب ثقافية .

وقالت عضو الجمعية انعام القرشي ان المهرجان يعمل على تفعيل التبادل الثقافي بين الجمعية, والجمعيات والمنتديات الثقافية الاخرى ويشجع المثقفين الشباب وذوي المواهب على المشاركة امام نخبة من الحضور لصقل شخصياتهم وتحفيزهم على تطوير مواهب عدة يمتازون بها.

وتخلل المهرجان في يومه الاول فقرات مسرحية وموسيقية ودبكات شعبية, وفي يومه الثاني سيتم تكريم الفائزين بمسابقة الحدث الشعرية لمحترفي الشعر في الوطن العربي والتي اقيمت مؤخرا.

يشار الى ان جمعية ملتقى الحدث الثقافي كانت قد تأسست في العام 2012 وتعنى بالثقافة لا سيما فئة الشباب وتبنى مواهبهم وافكارهم , اضافة الى اقامة الامسيات والندوات المختلفة .