محمد الطراونة

انطلقت في تونس، مساء امس الثلاثاء، أعمال الدورة 16 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمشاركة اردنية بهدف إعطاء دفع جديد للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي.

ويتنافس في إطار مسابقات هذه الدورة التي تتواصل على مدى خمسة أيام ثلة من نجوم التمثيل التلفزيوني والمخرجين والإعلاميين من خلال أكثر من 150 عملا تلفزيونيا و88 عملا إذاعيا.

وقال مدير التلفزيون الاردني الزميل محمد الطراونة لمراسلة (بترا) في تونس، ان مؤسسة الإذاعة والتلفزيون تشارك في هذه الدورة، في لجان تحكيم المسابقات، إضافة الى مشاركتها في مسابقات المهرجان بمجموعة من الأعمال النوعية الإذاعية والتلفزيونية.

وتتوزع المسابقات الإذاعية، على الدراما التاريخية الإذاعية، وبرامج الأطفال، والمجلة الإذاعية، والنشرة الإخبارية الإذاعية، والوثائقيات الخاصة بالقضية الفلسطينية، فيما تشمل المسابقات التلفزيونية، البرامج، والدراما الاجتماعية والكوميدية، والبرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وبرامج الأطفال، وبرامج المنوعات الفنية والغنائية، والومضات التوعوية، والتحقيق التلفزيوني، والبرنامج الحواري التلفزيوني المفتوح.

وضمن فعاليات المهرجان، تفتتح غدا الخميس الندوة الهندسية حول التطورات التكنولوجية في مجالات التلفزيون عالي الدقة، والراديو الرقمي والاذاعة السمعية الرقمية وشبكات التبادل والتجميع والخدمات السحابية، فيما تنتظم بعد غد الجمعة ورشة عمل حول الانتاج العربي الأوروبي في مجال الوثائقيات التلفزيونية.