المهرجان الأردني العربي الثاني عشر للصورة

مندوبا عن سمو الاميرة منى الحسين، رعى امين عمان عقل بلتاجي مساء اليوم الثلاثاء في جاليري الامانة، حفل افتتاح المهرجان الاردني العربي الثاني عشر للصورة الفوتوغرافية 2014.

وحضر حفل افتتاح المهرجان الذي يشارك فيه 424 شخصا من 18 دولة عربية بالاضافة الى دولة البانيا: وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، وعدد من السفراء العرب والاجانب وحشد من الزوار.

ويتألف المهرجان الذي تنظمه جمعية المصورين الاردنيين ويستمر 11 يوما، على: مسابقة التصوير، ومعرض للصور يضم 150 صورة، بالاضافة الى محاضرات وورش ميدانية ورحلات للمشاركين والضيوف.

وأعلن رئيس الجمعية الدكتور راسم الكيلاني اسماء الفائزين بمسابقة التصوير والتي تضم 4 محاور، حيث فاز بالجائزة الذهبية للمحور العام: محمد يوسف عمار من الاردن، وبالفضية نادر سعد الدين من مصر، وبالبرونزية نوفل سعيد الزريقي من سلطنة عمان.

وفاز بالجائزة الذهبية للمحور الثاني للمسابقة "اسود وابيض": محمد سليمان الفالح من السعودية، وبالفضية محمد موسى من الاردن، وبالبرونزية مصطفى عبدالهادي من البحرين.

وفاز بالجائزة الذهبية للمحور الثالث "خارج السرب": تيسير مهدي كاظم من العراق، وبالفضية محمد يوسف عمار من الاردن، وبالبرونزية باسم يحيى الخوالدة من الاردن.

فيما فاز بجوائز المحور الرابع "تصوير بالموبايل": الذهبية عمار النوباني، وبالفضية شادن ياسر الزراق، وبالبرونزية ايمن محمد البحري، وجميعهم من الاردن.

وقال الدكتور الكيلاني ان عملية تحكيم المسابقة التي سيجري توزيع جوائزها في اختتام المعرض يوم السبت المقبل، جرت إلكترونيا بمشاركة عدد من المحكمين العرب من العراق ومصر والاردن.