المهرجان السياحي الزراعي

أقيمت مساء أمس أمسية شعرية ضمن فعاليات المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة ، الذي تنظمه بلدية مدينة الخطة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل، وعددٌ من الجهات الحكومية ، بحضور عددٍ كبير من محبي الشعر الشعبي والزوار والأهالي.
كما قام عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز التأهيل الشامل بمنطقة حائل بزيارة المهرجان ، حيث زارو المعارض المقامة والأجنحة المشاركة ، كما تجولوا داخل السوق الشعبي وشاهدوا العروض الفلكلورية .

من جهته أوضح أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل ماجد ساير الجبرين أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من الزوار حيث استقبل خلال اليوم الأول قرابة 2000 زائر من السياح والمواطنين والمقيمين مبيناً أن السوق الشعبي في المهرجان اجتذب الزوار لما يحويه من محال تضم ( الأكلات الشعبية ـ وخلطات البهارات ـ والخوص ـ والتطريز ـ والمشغولات اليدوية ـ وصناعة العطور ـ وحرف شعبية ) مضيفاً أن السوق شكل رافداً اقتصادياً للأسر المنتجة وأصبح مقصداً للأسر الزائرة التي استهوتها أركان السوق من مختلف أرجاء المنطقة.
من جهتها نجحت إدارة الأمن الصناعي والسلامة المشاركة في المهرجان بالتغطية الأمنية والمرورية لمقر المهرجان وفي مواقع الفعاليات ، كما أسهمت في تيسير الحركة المرورية والأمنية ، وضبط حركة السير لمداخل ومخارج المهرجان .