سيارة اوبل استرا

دفع سائق سيارة بلجيكي، غرامة بسبب السرعة الزائدة عند قيادته سيارة اوبل استرا والتي وصلت إلى 696 كيلومتر في الساعة (432 ميل في الساعة). والسرعة المشار إليها في الرسالة التي تلقاها السائق البلجيكي من الشرطة تشير إلى أن السيارة تم التقاطها في كاميرا المرور وهي تسير بنصف سرعة الصوت في بلدية "Quiévrain" البلجيكية في مقاطعة هاينو، وهي بلدة صغيرة على الحدود الفرنسية حيث أن الحد الأقصى للسرعة في هذا القطاع من الطريق هو 50 كم / ساعة.

ولا تستطيع سيارة "فورمولا وان" الأسرع من ذلك أن تقترب من هذه السرعة ، والتي تسافر بسرعة 193 مترًا في الثانية. وكان من الممكن أن تحقق سيارة أسترا رقما قياسيا عالميا لأسرع سيارة على الإطلاق تعمل بمحرك ذي دفع رباعي ، والذي يزيد قليلاً عن 439 ميلًا في الساعة حيث أشار الخطاب الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر على الطريق إلى أن سرعة سائق السيارة وصلت تقريبا إلى 654.24 كيلومترًا في الساعة ولكن وفقا  لوسائل الإعلام المحلية كان ذلك نتيجة لخلل الكمبيوتر، صدر حساب السرعة الخاطئ بسبب خطأ في الترميز.

وبعد القيام بوظيفة مزدوجة ، أرسل سائق السيارة الذي لم يذكر اسمه رسالة إلى سلطات النقل البلجيكية للمطالبة بتوضيح الأمر وكان الخبر السار هو أنه كان يقود سيارته بسرعة 60 كم / ساعة ، ولكنه لا يزال متجاوز الحد الأقصى للسرعة (50 كم/ساعة) بالطريق.

ووفقاً للهيئة العالمية لرياضة السيارات "FIA"، فإن السيارة الحاصلة حاليًا على الرقم القياسي العالمي للسرعة الفائقة هي سيارة "ThrustSSC" البريطانية، وهي سيارة مزدوجة تعمل بمحرك نفاث توربيني والتي حققت 763.035 ميل في الساعة - 1227.985 كيلومتر في الساعة - أكثر من ميل واحد في أكتوبر/تشرين الأول 1997 فقد سجلت بأنها المركبة الأسرع من الصوت الأولى حيث كسرت حاجز الصوت.

وأثارت الأخبار الخاصة بحركة المرور الكثير من الاحتفالات في فرنسا المجاورة ، حيث خفضت حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون الحد الأقصى للسرعة في طريقين B-two إلى 80 كيلومترًا في الساعة ، من 90 كيلومترًا في الساعة.