سيارة "AMG GTR"

طرحت شركة مرسيدس العملاقة سيارة "AMG GTR" بتصميم مستوحى من شقيقتها المخصصة للسباقات مرسيدس "AMG GT GT3"، والتي تأتي باللون الأخضر وبحزمة من اللمسات الديناميكية الهوائية التي تشمل، زوائد أمامية وفتحات تهوية كبيرة وجناح خلفي رياضي ومشتت هوائي خلفي.

وتعتمد السيارة الرياضية الجديدة على سواعد محرك "V8" ثنائي التيربو محسن سعة 4.0 لتر الذي ينتج قوة 577 حصانًا و699 نيوتن. متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) AMG Speedshift DCT من سبع سرعات.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق سيارة مرسيدس AMG GT-R من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.6 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كلم/س. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 11.4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 259 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وقد ساهم تخفيف الوزن بنحو 90 كغم بهذه التحسينات.

وتمتاز السيارة الرياضية بالعديد من التقنيات المتطورة، منها على سبيل المثال توجيه العجلات الخلفية، وكذلك نظام التحكم في الجر بتسع مراحل، وأعلنت الشركة الألمانية أن تكلفة السيارة ""AMG GT-R تبلغ 165 ألف و410 يورو، وعندما ندخل المقصورة الداخلية، نجد أنها مغطاة بجلد النابا والمايكرو فايبر، فيما زودت بأزرار جديدة تمكن السائق من التحكم بوضعيات القيادة والتعليق الخاصة بهذه النسخة الجديدة عالية الأداء.