بيت السناري

 يستضيف بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مجتمع خبراء المكتبات في الدائرة المستديرة الثالثة وذلك في حلقة نقاش تحت عنوان "دور المكتبات الأجنبية والدولية في مصر كجسر للتبادل الثقافي"، غدا الثلاثاء من العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.
ومجتمع خبراء المكتبات؛ هو عبارة عن مجموعة من المهنيين المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات والنشر، ويهدف إلى تقديم مجموعة من الأنشطة لمساعدة المهنيين من المتخصصين وغير المتخصصين مثل (المناظرات - الندوات - صالونات الهجرسي) وجميع تلك الفعاليات مجانية ومفتوحة للجمهور.
ويفتتح اللقاء بكلمة لأيمن منصور؛ مدير بيت السناري، يليها عرض لموضوع المائدة يقدمه الدكتور هشام فتحي؛ رئيس مجتمع خبراء المكتبات، ثم تقديم لوليام كوباكي؛ المدير الإقليمي لمكتب مكتبة الكونجرس بالقاهرة للمائدة والتعريف بالمتحدثين وإدارة النقاش والمشاركة فيه.
يلي ذلك عروض لكل من رينيه فانسان دي جرانلونيه؛ مدير مكتبة معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومينيكان، هدى الريدي؛ مكتبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، طارق محرم؛ مدير مكتبة الجامعة البريطانية بالقاهرة، ثم مداخلات بأسئلة موجهة للمتحدثين، ومداخلات خاصة لبعض أعضاء لجنة المكتبات الأجنبية، ومداخلات وأسئلة الحضور، وأخيرا ختام الفاعلية مع وليام كوباكي، وجولة تعريفية داخل بيت السناري.