رابطة الأدباء الكويتيين

أصدرت رابطة الأدباء الكويتيين العدد الجديد من مجلة البيان لشهر سبتمبر الجاري متضمنا ملفا شعريا عن غزة شارك فيه عدد كبير من الشعراء الكويتيين والعرب.
واستهل العدد بافتتاحية لرئيس التحرير سليمان الحزامي بعنوان (النص الأدبي بين الواقع والافتعال) اشار الى الثورة العلمية المتدفقة مع نهاية القرن التاسع عشر وصولا الى القرن العشرين والانفجار المعلوماتي عن طريق الكمبيوتر.
وتضمن العدد دراسة عن النثر في الشعر الكويتي المعاصر للدكتور مصطفى عطية جمعة.
وفي باب المقالات نشر الباحث الدكتور عادل العبدالمغني مقالة بعنوان رحلة الأمس إلى جزيرة فيلكا والصدمات الثلاث.
وفي باب المسرح نشرت المجلة دراسة نقدية للأكاديمي الدكتور أحمد زياد محبك لمسرحية (نحولات عازف الناي) للكاتب الدكتور علي عقلة عرسان.
وفي باب أعلام قدم الكاتب علي عبدالفتاح موضوعا عن الأديب الراحل عبدالرزاق البصير بصفته شاعرا ونشر الباحث خالد سالم محمد في باب معاجم عن كلمات أجنبية في اللهجة الكويتية.
وفي باب (قراءات نقدية) قدم الدكتور نزار العاني قراءة في رواية إلى الأبد ويوم للكاتب محمود عادل كما قدم الأكاديمي الدكتور الشريف حبيلة قراءة في رواية (كراف الخطايا) للروائي عبدالله عيسى لحيلح الى جانب قراءة للناقد عذاب الركابي عن ديوان بردية الندى للشاعر أحمد تمساح.
وأجرت المجلة حوارا مع الأكاديمي الدكتور محمد حسن عبدالله حاورته فيه الاعلامية رباب عبيد.
وفي باب القصة نشرت المجلة لكل من الكاتب سليمان الحزامي قصة بعنوان (رابعة) وقصة للكاتب عبدالعزيز عبدالوهاب المهيني بعنوان (تجاعيد المطر) وقصة للكاتب الدكتور يوسف شحادة بعنوان (مكابدة مخادعة).
واختتمت المجلة العدد بزاوية (محطات قلم) لأمين عام رابطة الأدباء طلال سعد الرميضي بعنوان (الحركة الأدبية باكورة مطبوعات الرابطة) أشار فيها إلى أهمية إعادة الرابطة لطباعة كتاب قيم هو الحركة الأدبية في الكويت للمفكر الدكتور محمد حسن عبدالله.