جانب من الأمسية الشعرية

نظمت جمعية "إنماء" للديمقراطية وتطوير القدرات، أمسية أدبية وشعرية وفنية في مركز "ابن سينا" الجماهيري، أحياها عددٌ من الكتاب والفنانين والشعراء الشباب، الذين قدموا باقة متنوعة من الأعمال الفنية والشعرية والإبداعية، تحت عنوان "تناثر الحروف".

وتأتي هذه الأمسية الثقافية في إطار تشجيع البرامج الثقافية، ودعم الجيل الشبابي الصاعد ورفع مكانة الشعر والأدب والفن بين الأوساط الشبابية، والنهوض بواقع الشباب على المستوى الإبداعي، واحتضان مبادراتهم وأعمالهم الثقافية والفنية.

وافتتحت جنان جدعان الأمسية بكلمة لجمعية إنماء، رحبت فيها بجمهور الشباب، وتقدمت بجزيل الشكر إلى كوكبة الكتاب والشعراء والفنانين على إحيائهم هذه الأمسية الهامة.

وذكر عضو الهيئة الإدارية لجمعية إنماء صائب مصاروة، أن هذا البرنامج يعتبر جزءًا هامًا من البرامج الثقافية والفنية، التي تقيمها جمعية إنماء، والتي تحتضن المبادرات الشبابية والثقافية المختلفة، وتبادر إلى إقامة العديد من المشاريع التي تهدف في الأساس إلى تطوير العمل الثقافي والاجتماعي والفني والتطوعي بين الأوساط الشبابية بشكل خاص وفي المجتمع بشكل عام.

وأشار مصاروة إلى أن جمعية إنماء ومنذ تأسيسها، وضعت نصب أعينها الاهتمام بواقع الشباب ورفع مكانتهم الثقافية، والارتقاء بالفكر الثقافي والفني والأدبي، وتطوير مبادراتهم ورفع مستوى الوعي لديهم على مستوى الأدب والشعر والفن، وتقديم مواهبهم للجمهور.

وتعمل إنماء أيضا على إرساء مفهوم ثقافة الانتماء للمجتمع، والمساهمة في تنمية وبناء مجتمعًا ديمقراطيًا ومتقدمًا، وتطوير قدراتهم المجتمعية، عبر العديد من الفعاليات الهادفة لتعزيز مفهوم الثقافة، المبنية على الديمقراطية وحقوق الإنسان والتسامح وإثارة الحوار والاحترام المتبادل، وتعمل على إحياء المبادرات المجتمعية على مستوى الشباب والمرأة والطفل والفئات المهمشة .