طلال الرميضي

وقعت رابطة الأدباء الكويتيين اتفاقية تعاون ثقافي مع أسرة الأدباء والكتاب بالبحرين تقضى بعقد العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية المشتركة بين البلدين.

وقال الأمين العام لرابطة الأدباء بالكويت طلال الرميضي في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه – إن الاتفاقية تتضمن تبادل المطبوعات والإصدارات والإنتاج الثقافي والسعي لتنظيم زيارات مشتركة بين الوفود والمشاركة الفاعلة في المهرجانات والمؤتمرات الثقافية والفكرية وفتح نوافذ بين المؤسستين للاطلاع على الكتب التي يؤلفها أعضاء من الطرفين.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن اتفاقيات أخرى أبرمتها رابطة الأدباء الكويتيين مع العديد من الدول العربية والأجنبية وأثمرت نتائج إيجابية، مشيرا إلى أنها تتضمن الكثير من النقاط التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون الثقافي.

وأشار الروميضي إلى أن الاتفاقية تنص على تبادل الإصدارات الأدبية، مبينا أنه "ظهرت في الآونة الأخيرة تجارب مهمة لدى الطرفين من الأجدى أن يتم الاطلاع عليها".

وكشف الرميضي عن أن مجلة (البيان) الصادرة عن رابطة الأدباء تجهز في الفترة المقبلة ملفا أدبيا عن أدباء البحرين وسوف تعرض من خلاله أبرز الأعمال الإبداعية والنقدية على غرار ملف سابق حول الأدب في الإمارات العربية المتحدة وذلك وفق خطة وضعها مجلس إدارة الرابطة بهدف مد الجسور الثقافية والمعرفية بين الأدب الكويتي ونظيره في شتى دول العالم.

ومثل الجانب البحريني في الاتفاقية الموقعة بالمنامة الأحد الماضي أمين عام أسرة الأدباء في البحرين الدكتور راشد نجم.