فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني

انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني ضمن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015، وهو أول الأسابيع الثقافية العربية التي ستنظم طيلة السنة.

وذكرت الإذاعة الجزائرية، في تقرير لها  الثلاثاء، أن الوفد الفلسطيني جاء بحقيبة متنوعة من النشاطات والعروض التي تجسد أصالة الشعب الفلسطيني المكافح لاسترجاع أرضه من الصهاينة.

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع المنظم، بحضور مستشار سفير دولة فلسطين في الجزائر هيثم عمايري، معرضا كبيرا للصور الفوتوغرافية حول "مدينة القدس عبر التاريخ"، وذلك في قصر الثقافة وسط مدينة قسنطينة.

ويتواصل الأسبوع الثقافي الفلسطيني بقسنطينة، الذي انطلق الإثنين ويستمر حتى الجمعة المقبلة، بإلقاء محاضرات وتنشيط سهرات من فرق فلكلورية.

ومن بين النشاطات المبرمجة للمناسبة ندوة حول "المرأة في السينما الفلسطينية والعربية" من تنشيط الكاتبة الفلسطينية آسيا ريان، بالإضافة إلى يوم "خاص بالقدس" من خلال مداخلات حول هذه المدينة "عاصمة خالدة للثقافة العربية".

وستتضمن سهرة حفل اختتام الأسبوع الثقافي الفلسطيني بقسنطينة لقاءات شعرية وعروضًا في الغناء والرقص الفلكلوري من تنشيط الفنانين عبد الله غانم وأحمد داري.