مسابقة "شاعر غزة"

أطلقت وزارة "الثقافة" التصفيات الختامية لمسابقة "شاعر غزة" للشباب، والتي يتنافس على لقبها 16 شاعرًا وشاعرة.
 
وبين الوكيل المساعد للوزارة مصطفى الصواف أن، المسابقة تسعى لاكتشاف المواهب الشابة في مجالات الشعر، وتسليط الضوء عليها واحتضانها ورعايتها للمساهمة في تطويرها، بما يليق بمواهبهم المميزة، مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني.
 
وأشار إلى أن الوزارة نظمت العديد من المسابقات خلال السنوات الماضية، ساهمت من خلالها في اكتشاف العديد من المواهب الشابة التي يشار إليها بالبنان، والتي أصبح لها حضورها ومكانها في مجالات الشعر والأدب والفنون.
 
وأوضح الصواف أنه تم الإعلان عن المسابقة والبدء بمنافساتها قبل أكثر من عام، ولكن تم تعليق استكمالها بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المسابقة شهدت منافسة قوية وفاعلة بين جميع المشاركين.
 
من جانبه، لفت المدير العام للعمل الأهلي عارف بكر أن، عدد المشاركين في التصفيات الأولية للمسابقة بلغ 40مشاركًا في الفئة العمرية 18-35، مبينا أنه تم عقد 7 لقاءات في محافظات قطاع غزة كافة، وتم اختيار 16 مشاركًا للوصول إلى التصفيات النهائية.
 
وأعلن أنه سيتم البدء بالتصفيات قبل النهائية على مرحلتين، الأولى يوم الأحد 10 أيار (مايو) العام 2015 الساعة العاشرة صباحًا، والثانية الاثنين 11من الشهر ذاته الساعة 11 صباحًا، على أن يكون الحفل الختامي والإعلان عن الفائزين يوم الأربعاء 20 أيار (مايو) الساعة العاشرة صباحًا، وذلك في قاعة المؤتمرات في جامعة "الأقصى" في غزة.
 
وأكد أنه تم اختيار لجنة تحكيم مكونة من نخبة من أساتذة الشعر والأدب والنقد من جامعات قطاع غزة لتقييم المشاركين واختيار الأفضل، والتي تمتاز بالموضوعية والشفافية والحياد والمهنية العالية.