دار الأوبرا المصرية

تواصل دار الأوبرا المصرية عروضها الفنية، التي تهدف لإعادة إنتاج أشهر وأهم الأعمال الكلاسيكية العالمية، حيث تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف المدير الفني أرمينيا كامل العرض الشهير "دون كيشوت"، من إخراج الراحل الدكتور عبدالمنعم كامل وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي.

وذلك لمدة ثلاث ليال على مسرح "سيد درويش" بدار أوبرا الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 30 نيسان/ أبريل الجاري في تمام الثامنة مساءً.

يذكر أن، الباليه تصميم كلًا من: ماريوس بيتيبا، الكسندر جورسكى وعبد المنعم كامل، والموسيقى لـ"لودفيج مينكوس" ومستلهم من رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب الإسباني ميجول ثربانتس.

وتدور أحداثه حول "دون كيشوت" الفارس النبيل غريب الأطوار الذي يحلم بحبيبته دولسينا حيث يطلب من خادمه سانشو الاستعداد للقيام برحلة طويلة للبحث عنها وإثبات بطولته الزائفة.

وأثناء الرحلة يلتقي بالفتاة كيتري والفتى الفقير بأزيل ويلجئان له لمساعدتهما في الزواج رغم رفض لورينزو والد الفتاة، وتتوالى الأحداث وينجح دون كيشوت في إقناع الوالد بالموافقة على زواج كيتري وبأزيل ثم يواصل رحلته للبحث عن حبيبته الغائبة.