معرض الفن التشكيلي

افتتحت بلدية طولكرم ومديرية الثقافة، معرض الفن التشكيلي الثاني "تواصل" تحت عنوان "العودة" بمشاركة 40 فنان من رابطة إبداع للفنانين التشكيليين العرب ـ كفر ياسيف بالإضافة إلى عدد من فناني محافظة طولكرم.

وشارك في المعرض الذي أقيم في قاعة البلدية القديمة، رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد وأمين سر حركة "فتح" في طولكرم مؤيد شعبان ومدير مديرية الثقافة منتصر الكم.

وأكد رئيس بلدية طولكرم على أهمية هذه المعارض في تجسيد هوية الشعب الفلسطيني ونقل التجربة النضالية والحياة القاسية التي عاشها أبناء شعبنا وتمسكه بالأرض والحياة، مشيدًا بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التواصل الثقافي والفني والأدبي ما بين محافظة طولكرم والمحافظات الفلسطينية وأهلنا في داخل أراضي 48 من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية والندوات الثقافية بهدف إبراز الفنانين الفلسطينيين وإثراء قضيتنا الوطنية.

وأشاد رئيس البلدية بالنشاطات واللقاءات الثقافية التي تنفذها وزارة "الثقافة" بالشراكة مع بلدية طولكرم واهتمامها بإحياء كافة الفعاليات الوطنية من خلال إشراك كافة المثقفين والمبدعين، بهدف تعزيز الثقافة الوطنية وتكثيف التواصل الثقافي.

وتطرق إلى الحراك الثقافي الذي تشهده مدينة طولكرم في التأكيد على الاهتمام الفعلي في الثقافة، مؤكدًا دعم البلدية لهذه النشاطات والفعاليات، مشيرًا إلى أن مدينة طولكرم قد خرج منها العديد من الكتاب والأدباء.