معرض في مراكز راشد دياب

افتتح بمركز راشد دياب للفنون معرض التصوير الفتوغرافى للفنان المصري حسنى الشريف بعنوان "عالم الصورة " وسط تظاهرة جمعت أبناء النيل شرفها المستشار الاعلامى لسفارة جمهورية مصر العربية الأستاذ عبد الرحمن عبد الفتاح ورواد المنتدى وعدد من الإعلاميين والمهتمين .

واحتوى المعرض على عدد من الصور الفوتوغرافية التي التقطتها كاميرا حسنى الشريف من مختلف دول العالم بينها السودان وقد اظهر براعته وقدرته على اختيار الزوايا والمكان والزمان ، وجسدت صورة جماليات المعمار والطبيعة .

وأعرب الفنان حسنى الشريف عن سعادته بإقامة معرضه في السودان مبينا بأن التصوير جزء من الفن التشكيلي وفى الصورة عين الفنان هي التي تختار مكونات الصورة فتعمل على تشكيل درامي من خلال الزوايا والظلال التي تبرز جماليات الصورة .

وأشار حسنى الى الصورة التي جسد فيها لحظات الأصيل وقال في هذه الصورة ظهرت هذه الألوان العجيبة عن تواجد السحاب وتغطيته لجزء من الشمس وهى من اللحظات النادرة التي تستوجب حضور الكاميرا لتبين زمن من أزمان الطبيعة بمكونات ألوان لا نشاهدها كثيراً ، كما عبر حسنى عن مشاهدته للنيل هنا معتبراً بأن هناك شئ عظيم يحسه ولا يعرف كنهه لكنه متأكد بأنه سودانى حتى النخاع .

والجدير بالذكر أن حسنى الشريف مقيم فى لندن منذ العام 1982م وحاصل على ليسانس كلية الألسن وله دراسات عليا فى المعهد العالى للسينما ، ونال دبلوم الترجمة الفنية من معهد اللغات ببلجراد وعمل فى وزارة السياحة المصرية فى عدة وظائف آخرها مستشار سياحى لمصر بالمملكة المتحدة وايرلندا وله خبرة طويلة فى اقامة المعارض السياحية والتجارية والفنية وزار أكثر من 40 بلد فى افريقيا .

هذا ويستمر المعرض حتى 3/1/2015م بصالة العرض بمبانى المركز بالجريف غرب مربع 83 .