رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة

ترأس رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، بالتعاون مع ممثل محافظ محافظة الخليل، الاجتماع التحضيري للجنة الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون في أراضي محافظة الخليل المحاذية للاستيطان والجدار، المنعقد في مقر محافظة الخليل، في حضور عدد من البلديات والمؤسسات المعنية والداعمة، والذي تمخض عن وضع جدول زمني للتنفيذ، واختيار بلدية يطا المنسق العام للحملة، كونها صاحبة المبادرة.

وجاء الاجتماع إثر إطلاق بلدية يطا للحملة الوطنية في اجتماع سابق، وتوجيه الدعوة للهيئات المحلية والمؤسسات ذات الصلة.

وحضر الاجتماع، إضافة إلى بلدية يطا ومحافظة الخليل ممثلي كل من بلدية صوريف محمد لافي، وبلدية حلحول سعدي أبو ريانة، وبلدية ترقوميا علاء دبابسة، ومديرية زراعة الخليل بدر الحوامدة، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان حامد قواسمة، وجمعية التضامن الفرنسية رائد أبو يوسف، والإغاثة الزراعية عبد الغني سياعرة، وتغيب عن الاجتماع بعض المؤسسات والبلديات، بعد التزامها التام بنتائج ومخرجات الاجتماع.

ورحب ممثلي المحافظة قيس دعنا وفريد اعمر بالحضور، وباركا هذه اللفتة والخطوة المميزة، شاكرين رئيس بلدية يطا على هذه المبادرة الرائدة في مجال العمل الوطني والتطوعي، ناقلين تحيات محافظ محافظة الخليل كامل حميد للجهات المشاركة من بلديات ومؤسسات ومؤكدين دعمه لمثل هذه المبادرات، والتزام المحافظة بتقديم وسائل المساعدة والمؤازرة لأعضاء اللجنة والمتطوعين والمزارعين.

وأكد ممثلوا المؤسسات والبلديات والمديريات الحكومية الحاضرة على أن مؤسساتهم لن تأل جهدًا في تقديم الدعم المادي والمعنوي والبشري من متطوعين ووسائل وأدوات لقطف الثمار ومصاريف المواصلات ونقل المتطوعين الأجانب والمواطنين، وتشريفاتهم وكل ما يلزم من ترويج وإنجاح لهذه الحملة.

واستعرض الحضور قوائم المناطق المحاذية للاستيطان والمساحات المزروعة بالزيتون، وناقشوا الظروف الاستثنائية والمخاطر المحتملة في كل منطقة عبر التجارب السابقة للبلديات والمؤسسات الأخرى، وتشاوروا في وضع برنامج زمني لتنفيذ الحملة يتفق مع عدد المناطق المستهدفة وبرامج المتطوعين الأجانب والجهات المساندة.

وخلص الاجتماع إلى اختيار العلاقات العامة في بلدية يطا كمنسق عام لعمل الحملة، والاتفاق على الجدول الزمني والمناطقي الذي سيرفع للارتباط الفلسطيني والجهات ذات الصلة للتنسيق وإصدار التصاريح اللازمة، وعلى عقد اجتماع آخر، الثلاثاء المقبل، يناقش تخصيص وإقرار الموازنات اللازمة لتنفيذ الحملة.