مازن غنيم رئيس سلطة المياه


استقبل مازن غنيم رئيس سلطة المياه اليوم في مكتبه مسؤول قطاع المياه في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لدى فلسطين "بيتر رايلي".

ورحب غنيم بـ رايلي مؤكداً على أهمية العلاقات الفلسطينية الامريكية وخاصة فيما يتعلق بقطاع المياه، شاكره على التعاون المستمر.

وأكّد غنيم على أهميّة هذا اللقاء الذي يأتي لمناقشة المشاريع والبرامج الحالية والمستقبلية، وأيضا من اجل الاطلاع على الخطط المستقبلية لوكالة التنمية الامريكية، مشيراً الى أهمية اعتماد هذا اللقاءات التي من شأنها فهم حقيقة ما يجري على الارض وتذليل اية عقبات تواجه تنفيذ المشاريع.

وتم التطرق الى عمل لجنة المياه المشتركة، والمشاريع الفلسطينية المتعلقة بالبنية التحتية المائية والعالقة في هذه اللجنة بسبب تعطل اعمالها منذ اربعة اعوام.

وجرى مناقشة سير عملية تنفيذ المشاريع في قطاع المياه، والممولة من قبل الحكومة الامريكية، وتم استعراض مشاريع قطاع المياه الأساسية الجاري تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، و تم التركيز على مشاريع غزة وبالاخص انشاء محطة التحلية المركزية في غزة نتيجة تدهور نوعية المياه و ضرورة ايجاد حل جذري في القريب العاجل.

من ناحيته أكد رايلي على ان حكومته مستمرة بدعم قطاع المياه بمشاريع متعددة،من خلال توفير 70 مليون دولار لتنفيذها خلال عام 2016، وسيتم تحديدها في الايام القادمة بناء على خطط سلطة المياه وبما يضمن عدم وجود اية اعاقات.