شواطئ قطاع غزة

أظهرت نتائج الفحص الأخير الذي أجرته سلطة جودة البيئة في غزة أن نحو 50 % من الشاطئ صالح للاستجمام، بينما الطول الباقي من الشاطئ يعتبر ملوثًا، والسبب هو تصريف المياه العادمة غير المعالجة أو المعالجة بشكل جزئيٍ إلى البحر.
 
وطالبت سلطة جودة البيئة في بيان الخميس، المواطنين بالالتزام بالأماكن الصالحة للاستجمام كما هو معلن، والابتعاد عن الأماكن الملوثة والغير صالحة للاستجمام حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وخصوصًا عدم الاقتراب من مصبات المياه العادمة.
 
ودعا رئيس سلطة جودة البيئة المهندس كنعان عبيد الحكومة الفلسطينية إلى العمل الجاد والحثيث لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، وكذلك دعم البلديات بالوقود الذي يمكنها من تشغيل محطات ضخ ومعالجة المياه العادمة، محذرًا من خطورة استمرار مشكلة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على كافة مناحي حياة المواطنين في قطاع غزة.
 
وأعلنت سلطة جودة البيئة عن نتائج مراقبة مياه شواطئ الاستحمام لشهر أيار (مايو) العام 2015 على طول ساحل بحر قطاع غزة، وفقًا لأحكام وقرار المواصفة الفلسطينية لمياه شواطئ الاستحمام.
 
وتُجري سلطة البيئة بالتعاون مع وزارة "الصحة" مراقبة دورية لجودة مياه الشواطئ وتصدر خارطة شهرية توضح فيها الأماكن الصالحة للسباحة في موسم الاصطياف.