وزير الحكم المحلي حسين الاعرج

افتتح وزير الحكم المحلي حسين الاعرج، والقنصل الايطالي العام في القدس دافيدي لاسيلسيا، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، عددا من المشاريع، في مدينة بيت لحم.

وشملت المشاريع الجديدة، حوش السريان، ومعمل البوظة، والخبز الايطالي، ومبنى بلدية بيت لحم المرمم، بتمويل من الحكومة الايطالية من خلال توأمة بلدية بيت لحم مع بعض البلديات الايطالية.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة بلدية بيت لحم، أعضاء المجلس البلدي، وعدد من رؤساء البلديات الايطالية، ومدير مشروع 'PMSP' انطونيو لاروكا، ورئيس مؤسسة البابا يوحنا الثاني الأب ابراهيم فلتس، وطاقم من وزارة الحكم المحلي.

وأكد الأعرج أن التنمية الاقتصادية المستدامة للهيئات المحلية هي الهدف الاستراتيجي القادم لوزارة الحكم المحلي، مشيرا إلى أن الوزارة ستنفذ بالتعاون مع البلديات والجهات المانحة مشاريع تحقق إيرادات جيدة لصالح للهيئات المحلية، إضافة إلى دعم المشاريع الخاصة بالطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية.

وشكرت بابون الحكومة الايطالية على هذا الدعم السخي الذي قدمته إلى مدينة بيت لحم، مشيرة إلى أن هذه المشاريع أسهمت في بناء جسور من التعاون بين الشعب الايطالي والفلسطيني، معربة عن أملها في استمرار هذا التعاون.

من جهته، شكر المنسق العام بين الحكومة الايطالية والفلسطينية دوتشي والقنصل الايطالي، بلدية بيت لحم على هذا العمل المشترك، وأكدوا أن الحكومة الايطالية تجد نفسها قريبة جدا من بيت لحم وهذا يتجسد في الصداقة بين الطرفين. وأشارا إلى أن مشروع مثل حوش السريان يعد نموذجاً لمشاريع التنمية الاقتصادية.

وفي وقت سابق، التقى الأعرج رؤساء بلديات بيت جالا وبيت ساحور كلا على حده، واطلع على أبرز المشاريع المنفذة، واحتياجات البلديات من مشاريع تنموية.