لاعب نادي برشلونة نيمار

اتفق نادي "برشلونة" الأسباني على تجديد عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، حتى صيف عام 2020، قبل أن يسافر إلى تشيلي من أجل المشاركة في بطولة كوبا أميركا مع منتخب السامبا.

ويرغب الفريق الكتالوني في ربط الموهبة البرازيلية مع النادي لأطول فترة ممكنة، خصوصًا بعد الأداء المذهل الذي قدمه هذا الموسم، بعدما تحول إلى ضلع أساسي في المثلث الهجومي المرعب للفريق الكتالوني إلى جانب ليو ميسي ولويس سواريز.

وكشفت صحيفة "سبورت" الأسبانية، قريبة الصلة من "برشلونة"، أنَّ الفريق قد اتفق مع اللاعب ووالده (وكيل أعماله) على كل تفاصيل العقد الجديد ويتبقى فقط توقيع اللاعب النهائي عقب عودته من تشيلي.

ومن المنتظر أن يحتل نيمار المرتبة الثانية في قائمة أكثر اللاعبين تقاضيًا في الفريق الكتالوني خلف الأرجنتيني ليو ميسي، بعدما قدم الفريق راتبًا سنويًا ثابتًا للاعب يصل إلى 12 مليون يورو من بداية الموسم المقبل.

وذكر التقرير أيضًا أنَّ "البرسا" وضع شرط جزائي في عقد اللاعب يقدر بـ250 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي نفسها الموجودة في عقد ميسي، من أجل إغلاق الباب في وجه الفرق الأوروبية الكبرى، التي ترغب في اصطياد النجوم من الكامب نو.

يُذكر أن رئيس الفريق الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، الذي أعلن استقالته قبل أيام من أجل إجراء الانتخابات المبكرة التي وعد بها والمرشح الحالي لولاية جديدة، قد وضع عقد نيمار الجديد في خزانة الفريق الكتالوني وأيًا كانت هوية الرئيس الجديد سيحصل فقط على التوقيع النهائي للاعب؛ لأنه لا يوجد ما قد يعرقل الصفقة.