لوران بلان

طلب لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي من لاعبيه عدم ابتلاع الطعم أمام المهاجم الاسباني دييجو كوستا "الاستفزازي" عندما يحل فريقه ضيفا على تشيلسي الانجليزي غدا الأربعاء، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدرك بلان المدرب السابق لفرنسا جيدا أن كوستا قد يلعب دورا مهما في لقاء العودة بفضل الأداء الاستفزازي لمهاجم منتخب فرنسا وهو ما يجب أن يتعامل معه سان جيرمان جيدا بعد نهاية لقاء الذهاب الشهر في باريس بالتعادل 1-1.

وقال بلان للصحفيين اليوم الثلاثاء "إنه شخص يحب الالتحامات والمواجهات الثنائية وهو مناسب تماما لكرة القدم الإنجليزية".
وأضاف "انه يحب خوض التحديات والالتحامات واستفزاز لاعبي الفريق المنافس. هذا جزء من أسلوبه في اللعب. هذا شيء يحتاجه. انه يتألق في هذا".

وتابع "من المهم عدم الانسياق وراء ذلك. شاهدت المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الانجليزية أمام توتنهام وبدا أنه كان يفعل هذا منذ البداية".

وسيدخل تشيلسي لقاء الغد وهو المرشح الأبرز للإطاحة بسان جيرمان من نفس الدور في البطولة للموسم الثاني على التوالي بعد الوصول قبل النهائي على حساب الفريق الفرنسي في 2014.

ولم يلعب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع سان جيرمان عندما خرج الفريق أمام تشيلسي العام الماضي بسبب الإصابة لكنه لائق للعب هذه المرة.

وقال بلان "سيبدأ تشيلسي اللقاء بتفوق طفيف ويجب علينا المجازفة قليلا لكن ليس كثيرا. مر النصف الأول من المواجهة فقط".

وأضاف "الآن نحن بحاجة للتماسك وللبقاء في أجواء اللقاء أيضا. نحتاج للعب بصلابة مع الهجوم وصنع الفرص أيضا".