الفرنسي جول بيانكي سائق ماروسيا

اعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم الاربعاء انه فتح تحقيقا حول ظروف الحادث الخطير الذي تعرض له السائق الفرنسي جول بيانكي (ماروسيا) الاحد خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

ويرقد بيانكي حاليا في وضع حرج لكن مستقر في مستشفى يوكايتشي بسبب اصابة خطيرة في رأسه ناتجة عن تعرضه لحادث لم تتمكن الكاميرات المنتشرة في حلبة سوزوكا من التقاطه بعد ان فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع واصطدم بالرافعة التي كانت تسحب سيارة الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبة بعد ان خرج عن المسار في اللفة 43.

واشار الاتحاد الدولي للسيارات انه وبطلب من رئيسه الفرنسي جان تود سيتولى تشارلي وايتنغ، مدير السباقات في فورمولا واحد، التحقيق، مضيفا "ان التقرير (الخاص بالحادث) لا يزال في طور الاعداد"، مركزا في الوقت ذاته على ضرورة معرفة ما حصل بادق التفاصيل الممكنة.

وكشفت عائلة السائق الفرنسي بان الاخير يعاني من "ارتجاج دماغي حاد" جراء الحادث الذي تعرض له، مضيفة في بيان نشره فريق ماروسيا الى ان الجراح الفرنسي الشهير والاختصاصي في الطب الرياضي على اعلى المستويات البروفسور سايان، وطبيب الاعصاب الايطالي اليساندرو فيراتي الذي استدعي بطلب من فريق فيراري، يتواجدان الى جانبه في المستشفى.

واضاف البيان "البروفسوران سايان وفيراتي يشيدان بالعناية الرفيعة التي قدمها المستشفى لجول ويشكران زملاءهما اليابانيين".

وختم البيان "ستصدر نشرة طبية عن الحالة الصحية لجول عندما يلزم الامر".