توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية

 أوضحت اللجنة الاولمبية الدولية أنه سيتم توجيه الدعوة للمدن الراغبة في تنظيم دورة الالعاب الصيفية 2024 لاجراء مشاورات مع اللجنة الشهر المقبل بهدف التطبيق السريع لقواعد جديدة تنظم عملية التقدم بعروض.

وحتى الان أعلنت المانيا فقط رسميا انها ستتقدم بعرض لتنظيم الالعاب في برلين أو هامبورج.

ويتوقع ان تدخل الولايات المتحدة هذا السباق مع عروض محتملة من روما واسطنبول والدوحة وباكو وبودابست وباريس ومدينة افريقية.

ودخلت "مرحلة الدعوة للمشاورات " ضمن 40 توصية جديدة صدقت عليها اللجنة الاولمبية الدولية يوم الاثنين وتهدف الى تطوير عملية الاتصال بين المدن الراغبة في تنظيم الالعاب واللجنة الاولمبية الدولية.

وتهدف اللجنة الاولمبية الدولية الى تجنب انسحاب المدن في منتصف السباق مثلما حدث في الالعاب الشتوية 2022 عندما انسحبت أربع من ست مدن لاسباب مالية او لضعف التأييد الشعبي.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية فى تصريح للصحفيين "نعتزم اطلاق مرحلة الدعوة في 15 يناير من العام المقبل وسنجري اتصالات مع كل اللجان الاولمبية الوطنية الراغبة في التقدم بعروض."

واضاف سنعرض عليهم الاجتماع إما في لوزان أو نرسل وفدا فنيا الى المدينة التي ترغب في التقدم بعرض. لن يكون هذا تقييما. ستكون الفرصة متاحة لهذه المدن لطرح أي أسئلة أو استفسارات تعتقد انها ملحة في هذا التوقيت."

وصدقت اللجنة الاولمبية الدولية أيضا على تغييرات لخفض تكلفة التقدم بعروض والتي قد تصل الى مئة مليون دولار لتنظيم الالعاب الصيفية