ماهو وكاميلا يتوجان بلقبي دورة هولندا

توج الفرنسي نيكولا ماهو والإيطالية كاميلا جيورجي بلقبي الرجال والسيدات على التوالي في إطار منافسات دورة زهرتوجنبوش الهولندية الدولية المختلطة للتنس .

ففي فئة الرجال، أحرز الفرنسي ماهو الصاعد من التصفيات اللقب بعد فوزه على منافسه البلجيكي دافيد جوفان المصنف ثانيا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (7-6 و7-1 و6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم .
واحتاج ماهو البالغ من العمر 33 عاما، ساعة و17 دقيقة من أجل تخطي عقبة منافسه جوفان في مباراة جاءت قوية ومثيرة خاصة في المجموعة الأولى التي حسمت بشوط كسر التعادل.

واللقب هو الثاني للاعب الفرنسي المصنف 97 عالميا، في دورة زهرتوجنبوش الهولندية بعد الأول عام 2013، رافعا رصيده إلى ثلاثة القاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن.
وكان ماهو تخطى عقبة نصف النهائي على حساب الهولندي روبن هازه المصنف الـ83 عالميا ، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (5-7 و6-3 و6-4)، في حين تغلب جوفان على اللوكسكمبورجي جيل مولر بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط  (7-6 و7-4 و6-4).

أما في فئة السيدات، فقد أحرزت الإيطالية كاميلا جورجي لقب البطولة بعد تغلبها على السويسرية بليندا بنشيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط  (7-5 و6-3).
واحتاجت الإيطالية كاميلا المصنفة الخامسة إلى ساعة و24 دقيقة من أجل تخطي عقبة السويسرية بليندا المصنفة الثانية في مباراة كانت قوية من اللاعبتين حتى تم حسمها لصالح اللاعبة الإيطالية.
ويشار إلى أن كاميلا تخطت عقبة نصف النهائي على حساب الهولندية كيكي بيرتنس، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2 و6-4)، في حين تغلبت بليندا على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثانية بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط  (6-3 و6-3).