الإسباني فرانسيسكو مانكيبو

فاز الإسباني فرانسيسكو مانكيبو لاعب فريق سكاي دايف الإماراتي للمحترفين، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، في المرحلة الثانية لسباق مصر الدولي للدراجات الذي تستضيفه مدينة الغردقة حاليا ويستمر حتى يوم ١٨ يناير الجاري.

وجاء مانكيبو في المركز الاول بعدما قطع السباق الذي أقيم الخميس، ويبلغ طوله 180 كيلو مترا، في زمن قدره 4 ساعات 25 دقيقة و56 ثانية، فيما جاء الإيطالي أندريه باليني لاعب فريق سكاي دايف أيضا بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية بزمن قدره 4 ساعات و26 دقيقة و19 ثانية، ثم لاعب المنتخب الاماراتي محمد الحمادي في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بزمن قدره ٤ ساعات و٢٦ دقيقة و١٩ ثانية.

وشارك في السباق ستة لاعبين مصريين، حيث جاء إسلام طلعت في المركز الـ27 بزمن قدره 4 ساعات و34 دقيقة و39 ثانية، وهو أفضل زمن للاعبي مصر في هذا السباق، ثم زميله إسلام رجائي في المركز 36 ، وأحمد زغلول في المركز 40، ومحمد السيد في المركز 41، وأسامة محمد في المركز 42، ويوسف عليوة في المركز 52، وذلك من ضمن 65 لاعبا شاركوا في السباق.

جدير بالذكر أن سباق مصر الدولي للدراجات يشهد مشاركة ١٠ منتخبات وهي "مصر، وإنجلترا، وألمانيا، ورواندا، واريتريا، والجزائر، والإمارات، والمغرب، والسودان، والسعودية"، بالإضافة إلى 4 فرق محترفة وهي "سكاي دايف من الإمارات، وفريق إنجليزي، وفريق هولندي، وفريق سوفاك من الجزائر".