كرة القدم للسيدات

هزم المنتخب الكوري الشمالي النسائي لكرة القدم منتخب فيتنام 5-0 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2014 المُنظمة في مدينة انتشون، غرب العاصمة سيئول .وقد كان تفوق الكوريات الشمالية بدنيا وفي الكرات المرتدة جليا منذ دقائق المباراة الأولى، حيث نجحن في تسجيل أربعة أهداف كاملة خلال الشوط الأول على ميدان نامدونغ للريغبي. وسجلت "كيم يون ميل" هدفين في الدقيقة الخامسة والعاشرة من زمن المباراة، تبعهما أهداف كل من "كيم أون جو" في الدقيقة 21 من ركلة جزاء و "ري يي جيونغ" في الدقيقة 41 و "يونغ يو ري" في الدقيقة 83 من ضربة جزاء ثانية، مانحين بذلك منتخبهم فوزا ثمينا ضمن المجموعة الثالثة.

وفي منافسات كرة القدم للسيدات، تتنافس 11 دولة ضمن مجموعتين من أربعة فرق ومجموعة واحدة من ثلاثة. وسوف يتأهل أول اثنين من كل مجموعة إلى الدور المقبل، بالإضافة إلى أفضل وصيفين. ومن المقرر أن تواجه كوريا الشمالية، صاحبة فضية دورة الألعاب الآسيوية 2010 في غوانغتشو، منتخب هونغ كونغ يوم السبت القادم.

و رغم تقدم الكوريات الشماليات في النتيجة طوال أطوار المباراة إلا أنهن حافظن على الضغط مانعين مهاجمات منتخب فيتنام من أي رد فعل هجومي ناجع ما أسفر عن تقدم كوريا الشمالية في عدد التسديدات على المرمى 12-1.