البريطاني اندي موراي

اوقعت قرعة بطولة الماسترز المقررة من 9 الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا في مجموعة واحدة هي الثانية الى جانب الكندي ميلوش راونيتش الثامن والذي اخرجه من ربع نهائي دورة باريس الاسبوع الماضي.

وكان راونيتش الحق الخسارة الاولى بفيدرر في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان منذ عام 2012، وأوقف الانتصارات ال14 المتتالية للسويسري وتحديدا منذ خسارته نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويطمح فيدرر الى احراز لقب بطولة الماسترز التي تجمع افضل ثمانية لاعبين في دورات الماسترز في العام، للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية في سعيه الى تجريد الصربي نوفاك ديكوفيتش حامل اللقب في العامين الاخيرين من صدارة التصنيف العالمي، ودخول الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس أمام فرنسا بعدها بأسبوع بمعنويات عالية.

وضمت المجموعة الثانية ايضا البريطاني اندي موراي السادس والياباني كي نيشيكوري الخامس والذي بات اول لاعب اسيوي يضمن مشاركته في بطولة الماسترز.

اما المجموعة الاولى فضمت ديوكوفيتش الذي توج بلقب دورة باريس بيرسي امس الاحد بسهولة على حساب راونيتش، والسويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا الرابع والتشيكي توماس برديتش السابع والكرواتي العملاق ماريو سيليتش التاسع.

ويغيب الاسباني رافايل نادال الثالث بسبب خضوعه لعملية جراحية لازالة الزائدة الدودية.

وتفتتح البطولة الاحد المقبل بلقاءي نيشيكوري وموراي حيث تميل الكفة للبريطاني الفائز بالمواجهات الثلاث بينهما حتى الان، وفيدرر مع راونيتش.

وتقام مباريات المجموعة الاولى الاثنين المقبل، فيلعب ديوكوفيتش مع سيليتش حيث يسعى الصربي الى الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة امام الكرواتي للمرة الثانية عشرة، وفافرينكا مع برديتش (التقيا 14 مرة، ففاز السويسري 9 مرات مقابل 5 للتشيكي).

وتبدو كفة ديوكوفيتش راجحة على منافسيه الثلاثة في المجموعة الاولى حيث يملك 41 فوزا مقابل 5 هزائم.

ورفع ديوكوفيتش (27 عاما) سلسلة نتائجه الايجابية الى 27 انتصارا في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الاخيرة فيها الى عام 2012 امام الاميركي سام كويري في باريس.

ويملك ديوكوفيتش فرصة ان يصبح خامس لاعب يتوج بلقب البطولة 4 مرات حيث سبق له الفوز بلقبها عام 2008 في شنغهاي.

اما حصيلة منافسه الرئيسي فيدرر فهي 44 فوزا في لندن منذ عام 2002 مقابل 11 هزيمة.