روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا

منح لاعبا التنس السويسريان روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا منتخب بلادهما أفضل بداية ممكنة في المواجهة مع نظيره الإيطالي بالدور قبل النهائي لبطولة كأس ديفيز بعد أن قاداه للتقدم 2 ــ صفر عليه مع انطلاق منافسات المواجهة اليوم .
وتغلب فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا على الإيطالي سيموني بوليلي 7/6 و6/4 و6/4 اليوم في أولى مباريات المواجهة ليمنح الفريق دفعة معنوية لزميله ستانيسلاس فافرينكا الذي استغل هذه الدفعة ليحقق الفوز الكبير على الإيطالي الآخر فابيو فونيني 6/2 و6/3 و6/2 .
وأفلت فيدرر من الكمين الإيطالي في المجموعة الأولى الصعبة قبل أن يكمل انتصاره بالفوز في المجموعتين الثانية والثالثة ليحرم بوليلي بهذا من تحقيق أي فوز في 32 مباراة خاضها هذا اللاعب الإيطالي خلال مسيرته الرياضية أمام المصنفين العشرة الأوائل عالميا.
واستغرق فيدرر المصنف الثالث عالميا ساعتين و19 دقيقة لتحقيق الفوز في المباراة اليوم بعد أيام قليلة من هزيمته أمام الكرواتي مارين سيليتش في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينج ميدوز" آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم.
ولم يسبق لفيدرر ، الفائز بألقاب 17 من بطولات جراند سلام الأربع الكبرى ، أن توج مع المنتخب السويسري بلقب كأس ديفيز.
وفي المباراة الأخرى للفردي اليوم ، فاز فافرينكا المتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة على فونيني ليصبح المنتخب السويسري بحاجة إلى الفوز غداً في مباراة الزوجي أو في أي من مباراتي الفردي المعكوس بعد غد الأحد.
وبلغ المنتخب السويسري نهائي كأس ديفيز في 1992 وخسر أمام نظيره الأمريكي ، وعاد الفريق إلى المجموعة العالمية للبطولة هذا الموسم بعد غياب عنها لمدة 11 عاماً.