السباحة المجرية العالمية بطلة كأس العالم كاتنكا هوسزو

  فرضت السباحة المجرية العالمية بطلة كأس العالم كاتنكا هوسزو نفسها نجمة لليوم الأول من منافسات بطولة كأس العالم للسباحة / جولة الدوحة 2015 / التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمجمع حمد للرياضات المائية وتستمر لمدة يومين بمشاركة كوكبة كبيرة من أبطال وبطلات السباحة على مستوى العالم . 

وحصدت هوسزو 4 ميداليات ملونة بمفردها (ذهبيتان وفضية واحدة ومثلها برونزية) وكانت هوسوز قد حصدت 8 ميداليات في بطولة العام الماضي وتأمل وهي بطلة العام وصاحبة الصدارة في ترتيب جولات كأس العالم للسباحة لهذه السنة المحافظة على سيطرتها على المسبح في الدوحة خلال منافسات اليوم الثاني من البطولة غدا . 

وقد افتتح البطولة السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في حضور السيد خالد حمد المهندي مساعد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية للدعم الفني .  وأقيمت منافسات اليوم الأول على فترتين حيث شهدت الفترة الصباحية التصفيات ثم أقيمت النهائيات في الفترة المسائية وسط حضور جماهيري كبير أضفى على الفعاليات المزيد من الإثارة والمتعة .  وجاءت نتائج السباحة المجرية كما يلي.. ففي سباق 200 م حرة أحرزت كاتنكا هوسوز المركز الأول وقطعت المسافة بزمن 60 ر 56 ر 1 دقيقة لتتوج بالذهبية وجاءت في المركز الثاني الايطالية فيدريكا بيللجريني بزمن 06 ر 58 ر 1 د لتحصل على الفضية وذهبت برونزية السباق الى الفرنسية كوريل بالمي بزمن 92 ر 58 ر 1 د .

  وجاءت الذهبية الثانية للسباحة المجرية في سباق 200 م فردي متنوع وأحرزت المركز الأول بعدما قطعت المسافة بزمن 22 ر 10 ر 2 دقيقة وحلت في المركز الثاني الأمريكية كاتلين ليفيرنز بزمن 08 ر 11 ر 2 د وحصلت على البرونزية اليابانية ساكيكو شيميزو بزمن 50 ر 12 ر 2 د . 

وأحرزت كاتينكا الميدالية الفضية لسباق 200 م ظهر بعدما حلت في المركز الثاني بزمن 73 ر 08 ر 2 دقيقة خلف السباحة الاسترالية ايملي سيبوهام التي توجت بالذهبية بزمن 19 ر 07 ر 2 دقيقة بينما ذهبت البرونزية إلى الاوكرانية دارينا زيفينا بزمن 05 ر 11 ر 2 د . 

وكانت الميدالية الرابعة للسباحة المجرية في سباق 50 م ظهر حيث حلت في المركز الثالث وحصلت على البرونزية بزمن 40 ر 28 ثانية وتوجت بذهبية السباق الاسترالية ايميلي سيبوهام بزمن 85 ر 27 ثانية ونالت الفضية السباحة الأمريكية ناتالي كواجالن بزمن 23 ر 28 ث . 

ولم يتوقف التفوق المجري خلال منافسات اليوم الأول عند كاتنكا هوسوز فقط وإنما حصلت مواطنتها سوزانا جاكوبس على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 100 م فراشة وسجلت زمنا قدره 98 ر 58 ثانية وتوجت بذهبية السباق الاسترالية لي فيلايكا بزمن 83 ر 58 ث وذهبت البرونزية الى الامريكية كاسايدي باير بزمن 52 ر 59 ث .