الاسباني رافايل نادال

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بسهولة الى الدور ربع النهائي من دورة بازل السويسرية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1،45 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير الصاعد من التصفيات 6-1 و6-1 الاربعاء في الدور الثاني.

وضرب نادال (28 عاما) الذي عبر عن تخوفه من قدرته الجسدية على خوض الدورة، موعدا مع الكرواتي بورنا كوريتش المشارك ببطاقة دعوة والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على اللاتفي ارنستس غولبيس السادس 7-6 (7-2) و6-3، او الكازاخستاني اندري غولوبيف الذي تغلب على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-3.

وعاد نادال الى الملاعب في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي في دورة بكين بعد غياب 3 اشهر عن الملاعب بسبب اصابة في معصمه، علما بانه يخضع لعلاج بالمضادات الحيوية اثر التهاب الزائدة الدودية.

وتأهل البلجيكي دافيد غوفان السابع بتغلبه على الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (7-صفر) و6-4، ليضرب موعدا مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع او الاميركي دونالد يونغ.

وتأهل الاوزبكستاني دينيس ايستومين الى الدور الثاني بتغلبه على البولندي ييري يانوفيتش 6-1 و6-1، ليلتقي في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الاول او اللوكسمبورغي جيل مولر.