ماراثون

بدأت فعاليات ماراثون «نبراس» الأول للدراجات الهوائية مساء اليوم الذي تنظمه الشئون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بإشراف الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ومجموعة دراجتي السعودية، ومركز الملك سلمان للشباب، بمشاركة 150 رياضيًا، تحت شعار " بالعزم والحزم نحمي الوطن" بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأطلق صافرة بدء الماراثون مدير إدارة البرامج الوقائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر الرميحي، الساعة العاشرة من مساء اليوم من أمام مقر اللجنة الوطنية بمكافحة المخدرات مرورا بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات ثم بشارع التحلية، بمسافة 12 كيلو مترا، ووزع خلاله المطويات التوعوية عن آفة المخدرات على المارة في طريق التحلية، انطلاقا من باب نشر ثقافة البيئة الآمنة الخالية من المخدرات.

وقدّم أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشئون الوقائية عبدالإله بن محمد الشريف، شكره للقائمين، والمنظمين للماراثون على رسالتهم السامية لأهمية الرياضة للجميع، مشيدًا بدور الأجهزة الأمنية والهلال الأحمر ومجموعة دراجتي ومركز الملك سلمان في أقامة تلك المناسبة الرياضية.

وأوضح أن فكرة الماراثون الرياضي بداية ثمار لفعاليات وبرامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

من جانبه أكد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اللواء سعود بن راشد العصيمي أهمية البرامج الوقائية الموجهة للمجتمع لوقايتهم وتحصينهم ضد آفة المخدرات من أجل إيجاد مجتمع واع من المخدرات ومنع سبل تعاطيها ونشر القيم الأخلاقية المنافية، والعمل على تغيير نمط السلوك المتجه نحو التعاطي.

وبدورها أفادت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء الفريح، أنه تم التجهيز للماراثون منذ شهر من خلال ترتيب وتنسيق مع الجهات المعنية والشريكة والإعلان عنه عبر الصحف والمواقع للمشاركة والتسجيل لاستقطاب أكبر عدد من ممكن من الشباب، فيما أوضحت منسقة الماراثون عفراء السعد أن هدف هذا الماراثون تقديم دعوة جديدة لأبناء الوطن لممارسة الرياضة والبعد عن أي وسيلة تقودهم لتعاطي المخدرات.

وفي نهاية الماراثون سلمّ رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع نبراس الدكتور نزار الصالح، درعا لمؤسس مجموعة دراجتي عبدالله الوثلان، مثمنا له ولزملائه جهودهم في البرامج الهادفة الموجهة لجميع أفراد المجتمع، كما قدم شكره وتقديره لشركة سابك على دعمها لمشروع "نبراس".

وأوضح عبدالله الوثلان أن مشاركة مجموعة دراجتي تأتي ضمن خطط المجموعة بالمشاركة المجتمعية وتمثيل الصورة الحقيقية لأبناء الوطن, مقدماً شكره وتقديره للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على جهودهم لنشر الوعي في المجتمع.