الممثل الهوليوودي ميكي رورك الملاكم

حقق الممثل الهوليوودي ميكي رورك الملاكم السابق واحد رموز الاثارة في الثمانينات فوزا كبيرا بعودته الى الحلبة في موسكو في سن الثانية والستين بعدما اعتزل هذه الرياضة لمدة عقدين.

وقد ارتدى رورك سروالا قصيرا احمر تزينه صورة للعلم الروسي وبدا في لياقة بدنية عالية وهو لم يبخل على خصمه اليوت سيمور الملاكم الاميركي المحترف الذي يصغره بثلاثة وثلاثين عاما، باللكمات.

ولم تدم المباراة التي كانت مقررة بخمس جولات كل واحدة منها تستمر لدقيقتين ونصف الدقيقة، الا اربع دقائق انسحب على اثرها اليوت سيمور (29 عاما) بعد وابل من اللكمات سددها ميكي رورك.

وقال الممثل عشية المباراة لوكالة فرانس برس "انا سعيد جدا بالصعود الى الحلبة واشكر ربي على اعطائي هذه الامكانية".

وقد اعتمر الملاكم الستيني صاحب الابتسامة العريضة قبعة راعي الابقار التي باتت تلازمه وقد صفق له الجمهور مطولا  عندما كشف عن صدره المفتول العضلات والمغطى بعشرات الاوشام خلال عملية وزن الملاكمين قبل المباراة.

واعلن صوت عبر مكبر للصوت "81,3 كيلوغراما" اي الوزن نفسه لخصمه البالغ 29 عاما.

وكان ميكي رورك يعتبر رمزا للاثارة في الثمانينات مع اعداد كبيرة من المعجبات الشابات بعد دوره المثير في فيلم "ناين ويكس اند ايه هاف". وقد عاد الى حلبات الملاكمة بين عامي 1991 و1995 فيما آثار اللكمات التي تلقاها في شبابه لا تزال بادية على وجهه.

وللمرة الاولى في حوالى عشرين عاما صعد رورك المعروف في اوساط اللاكمة بلقب "ايل مارييليتو"، الى الحلبة خلال هذه المباراة في موسكو التي بثها التلفزيون الروسي مباشرة.

واختيار العاصمة الروسية لهذه العودة المرتقبة جدا لم يأت صدفة. وقد اوضح الممثل الاميركي الذي يزور موسكو بانتظام انه لطالما "حلمت بان اخوض مباراة فيها". وفي آب/اغسطس فاجأ الممثل عندما اشترى قميصا قطنيا يحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وارتداها في مركز تجاري معروف.

وقال الممثل خلال الاسبوع الحالي  لصحيفة  "كومسومولسكايا برافدا" الشعبية "لقد التقيت بوتين (..) وقد بدا لي انسانا جيدا".

واعرب رورك عن امله "بخوض اربع مباريات اخرى في روسيا".

واضاف "اظن اني على مستوى من القوة يسمح لي ان اقوم بذلك. اذا اردت الا تخسر فعليك ان تبذل الجهود لتفوز".

وقال الممثل ان بدايات تدريبه مع مدربه خوردان فيراميسكو بعد توقف دام 18 عاما كانت "فظيعة" الا انه لم يفقد الرغبة بخوض المباريات التي تملكته بعد مباراة بين الملاكم الروسي رسلان بروفودنيكوف والاميركي تيموثي برادلي.

واوضح ميكي رورك "رأيت رسلان يواجه برادلي وفكرت ان بامكاني ان اخوض المباريات مجددا".

وهذه ليست العودة الناجحة الاولى للاميركي، ففي العام 2008 رشح الممثل الذي كان قد علق مسيرته التمثيلية حينها ، للفوز بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم "ذي ريسلر".

 وختم الممثل المحاط بمعجبات روسيات شابات ينتظرن بصبر التقاط صورة معه، قائلا  "عندما كنت الاكم قبل 18 عاما كنت ادخن ولم اكن اركض واعتمد على قدراتي الطبيعية الا انني الان قد تقدمت بالسن قليلا".