الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تراجع الإسباني رافاييل نادال ثلاثة مراكز دفعة واحدة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بنسخته الصادرة يوم الإثنين، بينما حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في الصدارة.

ويحتل ديوكوفيتش المركز الأول برصيد 13845 نقطة، يليه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 8645 نقطة، فيما تراجع نادال، الذي خسر أمس أمام البريطاني آندي موراي في نهائي بطولة مدريد للأساتذة، إلى المركز السابع، في حين حل موراي في المركز الثالث.

وهذه هي المرة الأولى التي يتراجع فيها نادال إلى مثل هذه المرتبة في التصنيف العالمي منذ مايو 2005. وشهد التصنيف تقدم كل من الكندي ميلوش راونيتش والتشيكي طوماس برديتش مرتبتين ليصبح راونيتش  رابعا برصيد 5160 نقطة وبرديتش خامسا برصيد 5140 نقطة، فيما تراجع الياباني كي نيشيكوري مرتبة واحدة ليحتل المركز السادس.

وجاء الإسباني ديفيد فيرير في المركز الثامن برصيد 4310 نقاط، تلاه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز التاسع برصيد 3575 نقطة، ثم الكرواتي مارين سيليتش في المركز العاشر برصيد 3360 نقطة.

كما صعد الأسترالي نيك كيرجيوس خمسة مراكز ليحتل المركز 30، وهو أفضل تصنيف في مسيرته حتى الآن، ليكون ضمن المصنفين ببطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق منافساتها على ملاعب رولان جاروس في 24 أيار الجاري.