النيوزيلندية فاليري ادامز

أشاد الاتحاد الدولي لالعاب القوى فى بيان اليوم باختيار الفرنسي رينو لافيليني حامل الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة والنيوزيلندية فاليري ادامز البطلة الاولمبية في دفع الجلة افضل رياضيين في العام الحالي.خلال حفل اقيم في موناكو

وسجل لافيليني (28 عاما) الرقم القياسي الجديد وهو 6.16 متر في مدينة دونيتسك الاوكرانية في فبراير الماضي ليحطم بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل باسم الشهير سيرجي بوكا قبل 21 عاما... كما فاز لافيليني في 21 من 22 مسابقة نافس فيها.

وأعرب البطل الفرنسي فى تصريح للصحفيين عن سعادته باستلام الجائزة وقال "كان حقا موسما اسطوريا بالنسبة لي.".. "اعتقد ان تحطيم الرقم القياسي لعب دورا في فوزي بالجائزة لكني ايضا فزت ببطولات. لم اكن على المستوى الذي ظهرت به فاليري لانني خسرت في بطولة لكن الفوز في 21 من 22 بطولة ليس سيئا في مسابقة لا يمكن التنبؤ بنتائجها."
اما الرياضية النيوزيلندية ادامز (30 عاما) ففازت بعاشر لقب دولي لها عندما احتفظت بلقب بطولة العالم داخل القاعات في سوبوت البولندية كما انها لم تخسر طوال العام الحالي ورفعت انتصاراتها الى 56 منافسة حيث لم تخسر منذ 2010.
كما ان ادامز كانت الوحيدة التي لم تخسر في جميع لقاءات الدوري الماسي السبعة خلال الموسم الحالي على مستوى الرجال والسيدات.

وقالت ادامز فى تصريح للصحفيين بعد الفوز بالجائزة "هذا افضل تتويج لمسيرتي في 2014. كان العام مليئا بالتحديات البدنية وأشعر بالفخر بوجودي هنا ممثلة لنيوزيلندا واوقيانوسيا."