فريق بروسيا

 تألق فريق بروسيا دورتموند وحقق أول فوز فى دوري أبطال أوروبا على أرسنال بثنائية نظيفة في الجولة الأولي من المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.جاءت أهداف بروسيا في أخر دقيقة من الشوط الأول وأول دقيقة من الشوط الثاني.سجل شيرو ايموبيلي المنضم حديثا إلى بروسيا في الدقيقة 45 من الشوط الأول، قبل أن يعزز بيير-إيميريك أوباميانج فوز بروسيا بهدف ثان في الدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني.


بدأ بروسيا المباراة بهجوم فاستغل عامل الأرض والجمهور، وشكل خطورة متواصلة على مرمي أرسنال.الحارس البولندي فويتشيك تشيزني صد العديد من هجمات بروسيا، وتألق المدافع الفرنسي لوران كوسيلني فى مواجهه الثلاثي الخطير شيرو إيمبولي، هنريخ مختريان وبير-إمريك أوباميانج. .. وبعد 15 دقيقة سيطر بروسيا على وسط اللعب وأضاع بروسيا العديد من الفرصبدأت خطورة أرسنال مع تحرك ميسوت أوزيل مع أليكسيس سانشيز وأمامهم داني ويلبيك. ويلبيك كاد أن يسجل في مرمي بروسيا، إلا أنه أضاع فرصتين محققتين. ومن هجمة مرتدة سريعة وبعد مجهود أكثر من رائع من قبل الظهير كيران جيبس فشل ويلبيك في استغلال خروج فايدنفيلر حارس دورتموند واضاع فرصة للتسجيل.


وقبل نهاية الشوط الأول فشل ويلبيك المنفرد بالمرمي في استغلال تمريرة ساحرة من ميسوت أوزيل ليضعها خارج الملعب. نجح بروسيا دورتموند في تسجيل الهدف الأول في مرمي أرسنال في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق شيرو ايموبيلي. هدف قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، زاد من ثقة الألمان في حصد أول ثلاث نقاط في دوري الأبطال. ومع بداية الشوط الثاني بدقائق قليلة، نجح بروسيا في تأمين نتيجة المباراة عن طريق أوباميانج بعد خطأ متكرر من دفاع أرسنال. ويحل دورتموند ضيفا على أندرلخت، بينما يستقبل أرسنال جالاتسراي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.