تسعيرة المواصلات الجديدة

أكد مدير النقل العام على الطرق في وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، جمال شقير، أنَّ التسعيرة الجديدة لم تصدر حتى اللحظة، وأنَّ اللجان التي تم تشكيلها لوضع التعريفة الجديدة للمواصلات في محافظات الضفة الغربية لازالت تعمل على ذلك.

أضاف شقير، خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الوزارة أصدرت قرارًا بتخفيض سعر المواصلات بنسبة 10% فقط، نظرًا لانخفاض أسعار المحروقات خلال الفترة الماضية، وحال عادت أسعار المحروقات الشهر المقبل للارتفاع، سيتم متابعة ذلك ورفع التسعيرة مجددًا.

كما أوضح شقير أنَّ التسعيرة الجديدة لم تصدر حتى اللحظة نظرًا لأن اللجان لم تنهِ عملها بعد، وأنَّ ما تم الحديث عنه من بعض وسائل الإعلام والنقابات والمواطنين بشأن تسعيرة المواصلات في بعض المناطق مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وأكّد شقير أنَّ الوزارة هي التي يمكنها تحديد سعر أجرة نقل الركاب في المحافظات، وليس النقابات أو أصحاب السيارات، إذ يتم ذلك بعد دراسة عميقة للسعر الذي يتم وضعه من قِبل لجان مختصة وبالتوافق أيضًا مع النقابات.

ثم تطرق شقير إلى العداد الذي تم تركيبه في السيارات العمومية، إذ أكد أنَّ العداد يجب أنَّ يكون في كل سيارة عمومية، وفق القانون الفلسطيني الذي يفرض وجود العداد في المركبة العمومية، وأنَّ آلاف المخالفات حررت لسائقي المركبات العمومية لعدم تشغيلهم أو وضعهم العداد.

وأخيرًا طالب شقير سائقي المركبات العمومية والمواطنين بالالتزام بتشغيل العداد لما فيه مصلحة للمواطن والسائق.