لندن ـ كاتيا حداد   أُطلق  "آي باد" جديد مخصص للأطفال مصنوع من المطاط الصلب ليحميهم من مضغه، ويحتوي على الموسيقي الهادئة والكتب الالكترونية، كما يحتوي على عدد كبير من التطبيقات التي يمكن تحميلها التي تناسب عمر الطفل حتى عمر 9 سنوات، وهو مما لاشك فيه أنه  يشبه الـ "آي باد"  الحقيقي، حيث يتمكن الطفل من خلال شاشة باللمس من الانتقال بين الألعاب التعليمية للتعرف على الألوان والحيوانات مع أصواتها.



هذا وقامت شركة "Vtech" بتصميم المنتج وذلك بعد أن وجدت فجوة في ألواح القراءة التي يمكن تقديمها للأطفال تحت عمر ثلاث سنوات، ويقدم هذا الاختراع دليلاً على أن التكنولوجيا، والألواح الجديدة يمكن أن تحل محل الألعاب التقليدية سواء الحصان أو عروسة باربي .



وتقول الشركة التي صممت المنتج "إن الأم ليست بحاجة إلى القلق بشأن تعامل طفلها مع هذا المنتج الجديد، حيث أن عدد كبير من الأطفال ممن بلغ عمرهم 12 شهرًا  يكونوا غير قادرين علي المشي ، كما أن لغتهم لا تتجاوز بعض الكلمات مثل ماما ".
ويضيف Vtech’s Charlotte Johnson إن " بإمكان الأم مغادرة الطفل مع هذا الابتكار دون خطر من مضغه".
و يبلغ سعر هذا الابتكار 84،99 يورو، ومن المتوقع أن يحقق هذا الابتكار نسبة مبيعات كبيرة، في الوقت الذي انخفضت نسبة مبيعات الألعاب التقليدية بنسبة 1% العام الماضي حيث انتقل الأطفال إلى اقتناء هذه الشاشات الحديثة.