قافلة محملة بالمساعدات من الخليل لطلاب غزة

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية في الخليل حملة لجمع التبرعات لأهلنا في غزة الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي وتضرروا جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة ، حيث أرسلت الغرفة ما يقارب 120 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والعينية منذ بداية العدوان .

وأكد عضو الهيئة الإدارية في غرفة تجارة وصناعة الخليل عبدو إدريس في حديث خاص لـ" فلسطين اليوم" ، أن الغرفة التجارية سترسل الأربعاء قافلة محملة بالشنط المدرسية ومستلزماتها وملابس للطلاب والطالبات تقدر بحمولة أربع شاحنات لطلبة غزة .

وأضاف أن حملة الشنط المدرسية التي نفذتها الغرفة التجارية بالشراكة مع إذاعة منبر الحرية في الخليل استمرت لأكثر من شهر ، حيث كانت التبرعات بشكل مباشر من المواطنين وطلاب الخليل الذين توجهوا لمبنى الإذاعة لتقديم تبرعاتهم ، بالإضافة لمشاركة بعض المكتبات في المدينة بتخفيض أسعار الشنط التي تم شراؤها لغزة .

وأشار إدريس إلى أن سيارة إطفاء قدمتها شركة رويال الصناعية ستنطلق من الخليل إلى غزة ، حيث سيتم تسليمها لبلدية غزة بصفتها الطرف المباشر بالاتصال مع الغرفة التجارية ، بالإضافة لمولدات كهربائية قدمتها بلدية الخليل تبرعاً لغزة .

وأرجع إدريس سبب تأخر إرسال المساعدات ، إلى إشكالية حصلت في الفترة الماضية أدت إلى صعوبة التنسيق مع المؤسسات الإنسانية والأمم المتحدة والمؤسسات في غزة لإرسال المساعدات ، ولكن تم حل الإشكالية وسيتم إرسال قافلة المساعدات الجديدة الأربعاء .

وشكر إدريس كل أبناء الخليل الذين بادروا بتقديم التبرعات من تلقاء أنفسهم لأهلنا في غزة ، ما اعتبره تاريخ مشرف سيكتب في تاريخ الخليل التي وقفت مع غزة في محنتها ، وأضاف بأن حملة جمع التبرعات مازالت متواصلة حتى اللحظة ، بالإضافة لمشاركة الكثير من المؤسسات الأخرى بجمع التبرعات في مناطق المحافظة ، والجميع يعمل لدعم صمود أهلنا النازحين في المحافظات الجنوبية .