كوب لبن و بيضة لتقوية المناعة

  حذر الدكتور ماجد زيتون، استشاري التغذية في برنامج الدين والحياة, الأطفال من تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون المشبعة والمهدرجة كالمعجنات، المخبوزات، المحمصات، البسكويت، الأطعمة الجاهزة، المشروبات الغازية، العصائر ومنتجات الألبان الدسمة . 

ونصح زيتون بتناول البروتينات كاللحوم , الأسماك , الدجاج ,و البيض , والكربوهيدرات المعقدة المليئة بالألياف كالشوفان ,الكورن فليكس , الفول , العدس , اللوبيا ,الفاصوليا ,الخضروات الورقية الداكنة كالسبانخ , الملوخية , الجرجير , والخس لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد وكذلك الفراولة والجوافة. 

كما نصح زيتون بتناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مثل الكمثرى , التفاح , المشمش , الخوخ , والبرقوق , وكذلك منتجات الألبان لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم و البروكلي والجوافة والبرتقال لاحتوائها على فيتامين سي لتقوية جهاز المناعة . 

وأكد زيتون علي ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على اوميجا 3 زيادة التركيز والموجودة في الأسماك الزيتية كالسردين والماكريل , السالمون , زيت السمك , المكسرات , والحبوب .   وشدد علي ضرورة تناول وجبة الإفطار حتى وإن كوب من اللبن وبيضة لأنها مهمة حيث تقوي جهاز المناعة كما حذر من كثرة الحلويات لأنها تسبب النشاط الزائد .