فوائد القرنبيط

هوالنبات الذي ينتمي إلى عائلة الملفوف أو الكرنب، ولديه قوة خارقة لمكافحة السرطان، حيث يصنف كأحد أهم مضادات الأكسدة.
القرنبيط (الزهرة) يقاوم سرطان القولون، وسرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان المثانة وسرطان المبيض.

وقد أثبتت الدراسات التي قام بها العلماء على نبات الزهرة أو (القرنبيط) أنه يقضي علي بكتريا المعدة المسببة لقرحة المعدة، وذلك لأنه يحتوي علي المعادن التي يحتاجها الجسم، ويختزن فيتامين أ المفيد للعيون والعظام والأسنان.

كما أنه يحتوي علي مادة (الدديندوليمثين) التي تمنع نمو خلايا سرطان الثدي، بالإضافة إلي أنه يحتفظ بنسبة عالية من الألياف التي تساعد علي بناء أمعاء صحية، حيث يحسن من حركة الأمعاء وعملية التخلص من الفضلات والسموم.

وأوضح الباحثون أن القرنبيط يحتوي أيضاً علي مادة (الجلاكتوز) التي تمنع التركيبات المسببة لمرض سرطان القولون، كما أنه يحتوي علي مواد تقي من أمراض القلب.

كما يحتوي القرنبيط (الزهرة) على مركبات الكبريت التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي منع ظهور السرطان، كما أن العناصر الموجودة في القرنبيط تزيد من نشاط الإنزيمات المشاركة في إزالة السموم من المواد المسببة للسرطان.

يحتوي القرنبيط (الزهرة) كذلك على فيتامين (C) مما يجعله يقلل من خطر أكسدة الخلايا، وبهذه الطريقة يساعد على تجنب الإصابة بالسرطان.

يتميز القرنبيط (الزهرة) بأنه مضاد للأكسدة وذلك لأنه غني بالمغنيسيوم، وهو أمر مهم في منع الأكسدة في خلايا الجسم، حيث يعتبر المغنيسيوم قويا بما فيه الكفاية للحفاظ على خلايا الجسم من الأكسدة، وبالتالي منع الإصابة بالسرطان.

اعتمدي القرنبيط في نظامك الغذائي لحماية عائلتك من أمراض متعددة والتمتع بفوائده الصحية الكثيرة